السبت، 5 فبراير 2011

عـــفواً..












عفواً...
عفواً...أأسف على الإزعاج!!
أنا مضطرة للرحيل..
فلم أعد قادرة على تحمل
صوت تأنيب ضميري...
و قد اشتقت للنوم بهدوء..!!

عفواً.....سأرحــــــــــــل...
فلا أجد مبرر يجعلني معك..
و لم أعد أجد حجة لوقوفي بجانبك..!!
اعذرني..فلم أعد أفكر بالطريقة
التي اعتدت التفكير بها..!!

عفواً..فقد قطّعت كل وسائل
اتصالك بي....و....
اتصالي بك...!!!
مزقت كل ما يربطك بي..
و يربطني بك..!
فما عاد شيء فيك يعجبني..
و لا أجد ما يجبرني على البقاء...!!!

عفواً..فقد قطّعت كل رسائلك...
و محوت من ذاكرتي كل كلمة
وجهتها ( لي )...!!
حتى تلك القصيدة التي نظمتها
يوماً من أجلي ...!!
حتى تلك القلادة التي أهديتني إياها
يوم ميلادي..ألقيتها في البحر..
و ابتلعها الـحوت..!!
فما عادت تلك الأشياء تلزمني الآن..!!

عفواً... لا تحاول أن تطلب لقائي!
فهذا الأمر أصبح مُحال..!
فما عاد هذا اللقاء يلزمني..
و لا أجد مبرر لحدوثه..!!
لو أردت لقائي...ستجدني هنا
وسط أهلي..و أقاربي..و من أحببت..
فلن أنتظرك وحــــــدي...!!!!



عفواً ...فأنا أعلم أنك في حالة ذهول..
من الكلام الذي ألقيه على مسامعك ..!
لكني حقــاً ...
مـــــــــا عـــدت أحـــــــــــــــــــتمل ..!!!

عفواً...فقد مزقت دفتري ( الوردي )...
و لو كنت تصفحته يوماً..
لوجدت فيه صورة ل...طفلتنا
التي أنجبتها منك ...
في خـــيالي ...!!!
طفلة تشبهني تماماً...
لكنها تحمل كل ملامح شخصيتك..!!!

عفواً...فما عدت أطيق النظر إلى
هذا الدفتر العتيق...
الذي يحمل الآلاف من
أسرارنا معاً ...
فمزقته..!!
و مزقت صورة طفلتنا معه...!!


عفواً...فما عدت أقوى على الانتظار..
ما عاد الوقت ليسعفني...
و ما عادت طريقة ( الحب ) هذه تنفعني..!!

عفواً... فطريقة الحب هذه..
يمكن أن تعرضها على غيري...
ربما يصدقها غيري..و يسعــد بها..!
ربما أنت أيضــاً ستسعد معه...
و ستكون في حالة أفضل
مما أنت عليها الآن...!!!

عفواً... فهذا ( الحب ) الذي تدعيه...
ستكتشف يومـــاً أنه مجرد ( وهم ) ..!
و أنّ ما كنت تشعر به تجاهي...
ليس أكثر من مشاعر..
يشعر بها كل من يمر بجانبي..
دون وعي منه ...أو ..قصد..!
لكن ..لا يمكن أن نطلق عليها ( حُب )..!



عفواً...فلا أود تضييع وقتي معك
أكثر من ذلك..!!
فأنا أعقل من أن يُضحك عليّ
بـــــــاسم ( الحُب )....
و أنا أكبر من أن أصدقك..
بـــــــــاسم ( العطاء )....!!



عفواً... فأنا لا أجد أمامي
سوى الرحيــــــــل..
لا أعلم كيف و إلى أين..؟!
لكن هذا اختياري...!!




عفواً... فأنت أكثر من يعلم
أني أكره ( الحُب )...
في الخفـــــــــــــــــاء..!!




عفواً... فأنا أريد من يحبني ..
يعلن هذا ( الحُب )...
أمـــــــــــــــــام النـــــــــــــاس..!
قبل أن يعلنه عليّ..!!
أريده أن ينشر ذلك
في صفحات الجرائد..
و على...
شــــــــــــــــاشـــات ( التلفاز )..!
و على...
محـــطات ( الراديو )..!
و على..
جميع صفحات ( الانترنـــــــت )..!
فأنا أكبر من أن تلقيها على مسامعي
( أنا )...
بالذات ...!!!






عفواً...فأنا أريدك شجاعاً..
أمـــــام العالم كله..
لا أن تكون شجاعاً..
أمامي ( أنا ) فقط..!!
و لا أن تستغل ..
ضعفي ( أنا ) فقط..!!
و لا أن تختارني
( أنا ) فقط..!!
كي تمارس عليه القـــوة ...!!!

عفواً...لقد عزمت على الرحيل..!!
بعد شعوري باقتراب الخطر مني
لأنه لم يعُد أمامي كي ( أحبك )
سوى ...
خطوتــــــــــــــان...!!






عفواً..فأنا أكبر من أن أقــول
ل...رجل
( أنا ) ..أحبك..!!
و أنا أعقل من الإصـــــابة
بالجنــــون..
من أجـــــل..
( رجـــــل ) ...!!



عفواً..فأنا أجبن من أن أنتظر نهاية..
كُتب عليها ( الفشل )..
منذ البداية...!!!
و لست أنا تلك الفتاة التي تحب المغامرة..
و لا أنا من اللاتي يفضلن
( التجربة ) ...!





عفواً..فلم يعُد لي مكان بقربك..
فقد كُنت حينما أكبر...
تكبر أحلامي معك..!!
أما الآن..
فكلما أكبر..
تتلاشى أحلامي بك..!!
و تذبل كل ورودي التي جمعتها طيلة حياتي
من ( أجــــــــلك )...!!!


عفواً...فما عدت أقوى المغامرة
في حين أني أبلغ من العمر
( ثمانية عشر ) عـــاماً..
إلا ..
إنني أشعر أنهم..
( ثمانيـــــــــن ) عام..!!



عفواً...فلم يعُد في العمر الكثير..
و أنا ...لا أريد الكثير..
فما عدت تسكن قلبي
و ما عدت أفكر في هواك...
و ما عدت أتمنى لقاك..!!



عفواً..لأن الكلمات قد اختفت ..
و مشاعري نحوك ( انطفأت )..
و لم أعد أسعى لرضاك..!!



عفواً..لأني سأرحل ..
دون أن أترك لك ورقة
كُتب عليها
( إلى اللقاء )..!!!


عفواً.. لأنني لن أترك لك شيئاً
سوى...
( الذكريات )..!
....و....
( حروف اسمي )..!
إن أردت استخدامها ..فاستخدمها..!!
و إن أردت أن تسمي
( طفلتك ) بها ...فلك الحق..
فلن أكون
...أنا ...
( أمها )...!!!


عفواً..فليس عندي المزيد..
كي أتركه لك..
و اعلم أني لو وجدت شيئاً أخر
سأمنحه لك..
و لطفلتلك ...!!
وقتها ..سأعتبر أنني ( أمها )..
و لن أخذلك
( حينها ) ...!!!

عفواً...فلا تحاول البحث عني..
لأنني سبق و أن قلت لك..
أني ..
( لست كالأخريات ) ..!!

إن أردت مني
( الحُـــب )..
فلا تنتظر مني..
سوى...
جملةُ واحدة
و هي:

(( عفواُ ....فحبك لا يناسبـــني )) ...!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق